JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

حقائق عن شركة Jocial - جوسيال أكاذيبها وخداعها وتزويرها كل شيئ هنا تجده | كاشف الاحتيال


بسم الله الرحمن الرحيم 
من الواضح ان اكثر الناس بدأت تدخل امواله في شركات استثمارية جديدة واكثر الناس يعتقدون ان هذه الشركات قديمة جدا ولكن لا يعلمون ان هذه الدومينات تم شرائها من شركات اخرة وضمها لهذه الشركة اليوم حديثنا عن شركة انتشرت في الوطن العربي تدعي انها ستدفع المال مقابل التسويق حديثنا اليوم عن شركة Jocial ؟

لماذا موقع Jocial وهمية ؟

طبعا هو موقع يدعي على انه منصة تسويقية ومؤثرة بشكل كبير حيث يمكن للمستخدم كسب الاموال من خلال نشرت المنتجات على التواصل الاجتماعي.


على الرغم من عدم ذكر الامر هذا على موقع الويب الخاص بهم , إلا إن موقع Jocial هي في الواقع شركة تسويقية متعددة المستويات يعني كل ما كنت نشط في الشركة كل ما زادة مستواك ومستوى ربحك. هذا لان المستخدمين الجدد لا يمكنهم الانضمام بدون رمز الدعوة على الموقع للاعضاء الحاليين. وايضاً يوجد اكثر من هذا , يوجد هناك رسوم الاشتراك في الموقع غير قابل على الاسترداد ابدا لن تستطيع ان تسترد اموالك منها ابداً. يجب عليك دفع هذه الرسوم من أجل الانضمام الى شركة Jocial حتى تستطيع كسب اموالك التي دفعتها. يوفر لك Jocial ايضاً في الواقع هو "مخطط Ponzi" يتظاهر بأنه منصة إعلانية على وسائل التواصل الاجتماعي , مثل شركة SoJob 








أحد أكثر الجوانب المراوغة في Jocial هو أنه لا يمكنك اجراء اي مدفوعات والسحب إلا باستخدام عملة bitcoin. من المستحيل متابعة هذه الاموال عن طريق البتكوين لهذا السبب تم استخدام هذه طريقة الدفع هذه الطرق غير آمنة ابداً.

يظهر بعد الحث عن النطاق الخاص في الموقع او اسم المجال الخاص في الموقع أنه تم التسجيل في 1 مايو 2008. مع ذلك , تظهر بيانات حركة المرور من Wayback Machine وضح بأن النطاق كان متوقفاً حتى يونيو من الشهر السادس 2020. تم تحديث تسجيل انطاق في الخامس من يونيو 2020 حتى الان يعمل , لذلك , عمر الموقع الذي نتوقعه هو 11 شهراً فقط في الواقع. يوجد رقم ايضا في مقدمة تسجيل النطاق , ولكن لا يمكن العثور على معلومات عنه ابدا بعد لبحث عنه في كل مكان واهمها شركة Trucaller . يشير هذا على أن الرقم الهاتف هو مزيف لا وجود له ابدا او تم شراءه لمدة من الوقت من الانترنت فقط للتسجيل. 



يحاول موقع جوسيال - Jocialعلى الانترنت يحاول ان يجعل شركته او الموقع على انه منصة مشهورة تعمل منذ عام 2008. من الواضح الي انا اشاهده هو انها كذبة. وايضا تم الخداع الكثير في تاريخ هذه الشركة المزيفة الذي لا يعلم بها عدد كبير من الناس والمستخدمين.


هناك عملية تكتيكية أخر تم نشره لإضافة مصداقية اكثر عن موقع جوسيال - Jocial وهو انها تدعي بأن الشركة مسجلة في المملكة المتحدة يعني في بريطانيا. على الرغم من انها مسجلة بالفعل , ولكن فقط تم دمج الشركة في 28 فبراير 2020 تحت اسم "رجل اعمال" يبلغ من العمر 28 سنة واسمه الذي تم التوضيح عنه جيمي مارش. العنوان الذي تم استخدامه للتسجيل غير كامل وهو ناقص لأنه يعطي فقط اسم البناء وليس رقم المكتب وجد أن العديد من الشركات الاخرى مسجلة تحت نفس العنوان وهذه الشركات جميعها اجتيالية لو بحثت اكثر عنها وتعمقت ستعرف جميعها احتيالية. يتم كتابتة طبيعة عمل جوسيال - Jocial على أنها " أنشطة إدارة الاموال " من المعروف ان من السهل الحصول على التسجيلات في المملكة المتحدة وتستخدم هذه الشركات الوهمية في غسيل الاموال وشركة جوسيال وم مثلها ايضا تعمل في نفس الطريقة. وتكون انت الضحية لهذه الشركات المحتالة.









يذكر الموقع ايضاً أن جيمي مارش مؤسس هذه الشركة. لا توجد صورة حقيقية لجيمي. على الانترنت رغم اني بحثت في كل مكان هناك مجرد توضح لتمثيل جيمي. تم استخدام نفس الرسم التوضيحي لمنشورة تم نشرها على مدونة جوسيال - Jocial. ومع ذلك , فإن اسم المؤلف يجانب الصورة هو بالاساس اسمه مارتن براون. لم يتم العثور على ملف التعريف على الانترنت لــ جيمي مارش , وهو أمر مريب للغاية وغريب ايضاً !!! بالنسبة لــ رائد الاعمال عبر الانترنت. هذه يطرح السؤال عما إذا كان جيمي مارش شخصاً حقيقياً او انه اسم مستعار فقط وهو شخص مزيف!!

من المثير للاهتمام أيضاً ملاحظات أن المقال تم نشره في تموز يعني (يوليو) 2020 , وهو الايام التي تم نشر في وقتها موقع جوسيال - Jocial فيها بالفعل !!!






جوسيال - Jocial لها وجود على وسائل التواصل الاجتماعي على الفيسبوك و تويتر و يوتيوب و Linkedln. لم يتم ذكر صفحة على موقع Linkedln على الموقع الالكتروني ابداً وهي عبارة عن مؤلف في ملف شخصي وليس في ملف شركة هذا الغريب في الامر ايضاً وهذا يجب ان تكون صفحة شركة وليس ملف شخصي. هذا الامر غريب جداً للغاية بالنسبة لشركة مثل شركة Jocial تدعي انها منصة إعلانية على الانترنت. بالطبع , يمكن أن يكون هذا الملف الشخصي الذي موجود في الموقع هذا حساب غير رسمي ابداً ليس لدي جواب اخر هذا يعني ان الملف الشخصي واضح من انه مزيفة.


تم انشاء جميع صفحاتهم على التواصل الاجتماعي لشركة Jocial - جوسيال على فيسبوك و تويتر و يوتيوب فقط في فبراير 2020 , مم يشير مرة اخرى على ان النظام الاساسي لم يكن نشطاً من عام 2008. والمشكلة الاخرى ان مدراء صفحة الفيسبوك ليس من المملكة المتحدة ولكنهم من الهند وبنغلاديش وأوكرانيا. لذلك , يبدو أن الادعاءات بأن موقع جوسيال - Jocial لا يقع ابدا في المملكة المتحدة وهذه كذبة مرة اخرى.








لكن الشركة تقدم لك طريقة وحدة يمكنك الاتصال بهم عن طريقها على Jocial - جوسيال وهيا عبر البريد الالكتروني. ولكن لا يوجد رقم للهاتف ابداً أو عنوان موجود على الموقع. ولكن بعد البحث عن عنوان البريد الالكتروني يتضح ان البريد الالكتروني غير متوفر وليس موجود ايضاً ابداً.




كم هو متوقع تماماً , فإن تقييمات المستخدمين على موقع كثيرة وهيا مثلا : Scamadviser و Web of Trust و TrustPilot إيجابيات بالفعل ولكن اغلبها ليس كما تتوقع انت ابداً يعض المراجعات هيا فقط يضعون هذه الـ 5 نجوم فقط للحصول على الاحالات ليس مراجعات حقيقية مثلا تقييمات موقع TrustPilot اكثر التعليقات هيا مزيفة بالكامل حيث تم كتابتها في اسماء وحسابات جديدة بمراجعات وحدة فقط لكل منها. المحتوى هو نفسه تماما فقط ف مراجعات متعددة. 



يبدو ان من بعد الحيث عن جميع هذه المعلومات ان موقع Jocial - جوسيال هو مخطط Ponzi - بونزي. لا يمكن للمستخدمين على الموقع الويب الانضمام إلى downline لشخص ما ) ولا يمكنهم كسب ما لم يتم الدفع مايقارب 20 إلى 240 دولار للاشتراكات الشهرية / ربع سنوية / سنة كاملة. وهناك امر ايضا , لا يمكنك إجراء الدفع والسحب على موقع جوسيال إلا بأستخدام Bitcoin مما يجعل التعامل مع موقع جوسيال تكون معرض للخطر.

هناك الكثير من الشركات تطلب من عمالها الدفع قبل أن يتمكنوا من البدء في الكسب لديها احتمالية عالية لكونها عملية احتيال. تشير الرسومات الالزامية وبرنامج مكافئاة العمولة المتدرجة إلى أن موقع جوسيال قد يكون مخطط هرمياً. وانا متأكد من ذالك من حيث عمل الموقع وكيف يعمل فقط ننبهك ونحذرك من الامر.

موقع جوسيال - Jocial مليئ في الاكاذيب الذي انت لا تعلمها ابدا. يدعي تاريخ الموقع او حقوق الطبع الذي موجود في رأس الصفحة السفلية أن الشركة كانت تعمل منذ سنة 2008 , ولكن الأدلة تشير على انها الموقع قد تم تأسيس الشركة فقط في 06 - 04 - 2020. يستخدم عنوان غير مكتمل ويعطيك عنوان بناء في لندن بدون رقم المكتب وطبيعية العمل تم ادراجه في "أنشطة إدارة الاعمال". يشير هذا إلى أن جوسيال - Jocial مسجلة في المملكة المتحدة يعني في بريطانيا فقط كشركة صورية يعني ليست حقيقية ابداً.

لا يبدو أن مؤسس موقع جوسيال - اسمه : Jamie March ,  على انه شخص حقيقي ولكن الذي اعتقده تماماً ان هذا الاسم اسم مزيف موجود على الانترنت وهذا واضح جداً لأن يوجد ملف تعريفي على االانترنت لمثل هذا الانسان. على الرغم من أن Jamie هو نسان متخصص في التسويق الرقمي. لا يحتوي موقع الويب على صورة خاصة في جيمي ولكن يستخدم فقط صورة توضيحية. تم إستخدام الرسم التوضيحي نفسه في منشورة على المدونة الشركة 

تم انشاء الصفحات على منصات التواصل الاجتماعي لموقع جوسيال في فبراير 2020 ويتم تشغيل الصفحات مثل صفحة الفيسبوك من الهند و بنغلادش و أوكرانيا. لذلك , فأن الإدعاءات بأن شركة جوسيال هيا شركة مقرها في المملكة المتحدة والولاية المتحدة الامريكية الحقيقة انها كذبة واضحة.

تفاصيل الاتصال التي تقدمها موقع Jocial ايضا هيا مزيفة تماماً. لا يوفر موقع الويب سوى البريد الالكتروني ايضا في الواقع عنوان بريدي شامل. يدو ان الرقم الهاتف الذي تم تقديمه في تسجيل النطاق الخاص في موقع جوسيال يبدو انه ايضاً مزيف واضح لأن لا توجد معلومات متاحة عنه. تدعي Jocial شركة جوسيال عى انها لديها مكاتب في جميع انحاء العالم ولكن هنا المشكلة انها لم تضع لنا عناوين الكاتب الخاص بهم ولا موقعهم ابداً.

تقييمات المستخدمين لـ Jocial إيجابية ولكن اكثر التقيمات تم نسخها ولصقها يعني مكررة اكثر التقييمات الايجابي التي موجودة ولكن مصداقيتها منخفظة جداً. هذا لأن اما ان تكون المراجعات مكتوبة على انه فقط لجلب الاحالات او دعوة الناس او تم تكرارها من اشخاص وتم انشاء حسابات متعددة بالكامل ومزيفة ايضاً. ننصحك بتجنب الاشتراك في Jocial , حيث أنه مخطط بونزي - Ponzi. لا تطلب الشركات الحقيقية من المستخدمين الدفع قبل أن يتمكنون من البدء في الكسب حيث يمكنهم ببساطة خصم مدفوعاتهم من الارباح التي يتعين دفعها للمستخدمين.

author-img

Fraud detector

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة